نائبة عن اتحاد القوى: السفير السعودي تجاوز حدود عمله وتدخل بالشأن العراقي ..صوتي

0
437

ساجدة

 

المعلومة / خاص…

اعتبرت النائب عن اتحاد القوى ساجدة محمد، الاثنين، ان السفير السعودي قد تجاوز عمله الدبلوماسي وتدخل بالشأن العراقي، فيما أكدت أحقية مطالبة وزارة الخارجية العراقية نظيرتها السعودية باستبداله.

وقالت محمد في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “دور السفير في اي مكان بالعالم يتحدد بعمل معين لا يتعدى خصوصيات البلد او ان يتدخل بالشؤون الداخلية، بل هو مجرد منسق ما بين الدولتين”.

وأضافت ان “السفير السعودي تجاوز حدود عمله وتدخل بالشأن العراقي الداخلي بصورة مباشرة اذ كان عليه ان لا يبدي بتصريحاته امام العلن ويتباحث مع الحكومة او وزير الخارجية حول النقاط الخلافية وان يحترم الشؤون الداخلية”، مبينة انه “من حق وزير الخارجية التدخل والمطالبة باستبدال السفير او منعه من العمل”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت رسمياً، أمس الأحد، من السعودية استبدال سفيرها في العراق ثامر السبهان، مؤكدة أنه لم يوفق لتطوير العلاقات بين العراق والسعودية.

يشار إلى أن السفير السعودي ثامر السبهان أثار موجة ردود فعل شعبية وسياسية غاضبة منذ تسنمه منصبه بسبب تصريحاته المسيئة للحشد الشعبي وقوى سياسية وطنية عراقية، فيما قامت وزارة الخارجية باستدعائه بعد اقل من شهر على توليه منصبه بسبب تصريحاته تلك.

واللافت للنظر أن السبهان يفتقد لأي خلفية او عمل دبلوماسي سابق باستثناء توليه منصب الملحق العسكري للسفارة السعودية في لبنان.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here