مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة الجبوري

0
306

سليم الجبوري البرلمان

 

المعلومة/بغداد..

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسته الرابعة عشر من الفصل التشريعي الاول من السنة التشريعية الثالثة برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري .

وقال مصدر نيابي لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس النواب عقد جلسته، اليوم، برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري، حيث سيصوت المجلس على مشـروع قانون العفو العـام، ويستكمل في الوقت ذاته أجــراءات المــادة (61) من الدستـور والنظام الداخلي بخصوص أستجـواب وزير الدفاع خالد العبيدي، ويصوت في الفقرة الرابعة على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيــأة دعاوى الملكية رقم (13) لسنة 2010”.

وسيصوت المجلس، بحسب المصدر، على “مشـروع قانون هيأة المنافـــذ الحدوديــة، والتصويت على التوصيات بخصوص العقبات التي تعترض عملية تحرير محافظة نينوى، والتصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين العراقيين رقم (178) لسنة 1969 المعدل”.

وسيستجوب المجلس في جلسته، اليوم، بحسب المصدر “وزيـر المالية هوشيار زيباري من قبل عضو اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري”، فيما سيقرأ المجلس “القراءة الاولى لمقترح قانون هيأة الحشـد الشعبي والقوات التابعة له، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014”.

هذا وسيتم مناقشة “تقريــر مشــروع قانـــون اعفــاء الشركات الاجنبيــة والمقاوليـن الثانويين الاجانـب المتعاقديــن فــي عقــود جولات التراخيـص مــن الرســـوم، وتقريـر مشـروع قانون هيــأة الطاقـة الذرية العراقية، وتقريــر مشروع قانون التعديل الاول لقانون رعاية القاصرين رقــــم (78) لسنـــة 1980، وتقريــر مقتــرح قانــون تعديــل قانون الشــركات رقـــم (21) لسنــة 1997 المعــدل”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here