اقبال يؤكد استحصال الموافقات الخاصة من المنظمات الدولية لبدء حملة اعادة العملية التربوية بالانبار

0
262

محمد اقبال

 

المعلومة/ بغداد…

أكد وزير التربية محمد اقبال، الاربعاء، استحصال الموافقات الخاصة من المنظمات الدولية لبدء الحملة الكبرى لاعادة العملية التربوية في الانبار, مشيرا إلى وضع حلول عاجلة لاستكمال مستلزمات بدء العام الدراسي الجديد في محافظة الانبار.

وقال اقبال في بيان عقب وصوله الى محافظة الانبار وتلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إنه “التقى اعضاء لجنة التربية في الحكومة المحلية والكوادر التربوية في المديرية للاطلاع على الواقع التربوي في المحافظة بعد تحريرها والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد”، مبينا أنه “وجه المديرية بتقديم الجرودات العاجلة خاصة في المدن المحررة عن واقع المباني المدرسية ودرجة تضررها”.

وأكد اقبال “استحصال الموافقات الخاصة من المنظمات الدولية لبدء الحملة الكبرى لاعادة العملية التربوية في المحافظة”، مشيرا الى “اعتماد تقسيم المدارس لثلاث فئات سليمة، ومتضررة جزئيا، ومتضررة بشكل كامل”.

وأوضح أن “الجهود المضنية استطاعت استحصال الموافقة على اعادة بناء حوالي اكثر من ٥٠ مدرسة من قبل صندوق اعادة الاعمار ، فضلا عن اعادة تاهيل اكثر من ١٠٠ مدرسة متضررة من قبل المنظمة الالمانية في مختلف اقضية المحافظة”.

وأشار اقبال إلى أنه “يسعى لاستحصال الاموال الخاصة من الوزارة ومجلس الوزراء وتخصيصها لترميم المدارس ، مع الأخذ بنظر الاعتبار المناطق الاهلة بالسكان اضافة الى الكثافة السكانية”.

وأكد على” تجهيز المحافظة بالاثاث المدرسي والقرطاسية بشكل كامل من قبل الوزارة وعدم ابقاء اي نواقص”، داعيا “اعضاء لجنة التربية في المحافظة الى تشجيع التعليم الاهلي لكونه يخلق حالة من التنافس وزيادة في المستوى العلمي بالاضافة الى التخلص من موضوع قلة الابنية المدرسية وكثافة الطلبة”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here