العراق يخترع دبابة مسيّرة عن بعد تحمل رشاش وقاذفة صواريخ لمحاربة داعش

0
735

سلاح

 

 

المعلومة / ترجمة …

كشف العراق عن استخدام سلاح جديد بتطوير عراقي لمكافحة عصابات داعش الاجرامية وهو عبارة عن دبابة صغيرة مسيرة عن بعد يتم السيطرة عليها عبر الكمبيوتر المحمول وهي تحمل تجهيزات كاملة تحتوي على مدفع رشاش وقاذفة صواريخ.

 

ونقل موقع صحيفة ديلي ستار البريطانية في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الدبابة العراقية الجديدة بحجم السيارة يتم توجيهها على مسافة كيلومتر واحد ومزودة باربع كاميرات على سطحها تقوم بتزويد المشغل بالمعلومات البصرية على جهاز الحاسوب”.

 

واضاف أن “الدبابة مصممة للقيام بعمليات محدودة بينما يجلس سائقها على مسافة آمنة نسبيا حيث من المقرر أن تستخدم في تحرير المناطق من عصابات داعش الاجرامية وقد تم تسميتها بـ”الروبوت” وتم الكشف عن النموذج الاول منها في معرض الامن والدفاع في بغداد قبل ستة اشهر”.

 

وقال نائب رئيس الابحاث الاعلامية في الشرق الاوسط اليوت تسفايغ إن “الدبابة الروبوت مدرعة وتبدو جزء من الترسانة العسكرية العراقية التي ستستخدم في تحرير الموصل”.

 

واضاف أن “شقيقين عراقيين قاما باختراع هذه الدبابة لكن لم يتم الكشف عن اسمائهما او الى اي جهة ينتميان فيما لم يتضح بعد اذا كان العراق قد بنى عددا من هذه الدبابات او سيبني عددا كبيرا منها في المستقبل”.

 

وتابع الموقع أن “العشرات من الاسلحة الجديدة الفتاكة قد تم وضعها للحرب مع داعش لمعركة تحرير الموصل بما فيها قاذفات قنابل انفلاقية دقيقة  تدعى (المعاقب) فيما تبذل القوات جهودا كبيرة لزعزعة اتصالات داعش وتم اكتشاف وسيلة مثالية للتشويش وقطع اشارات الراديو اللاسلكية عن طريق وضع موسيقى على نفس خطوط الاشارات”.

 

يشار إلى أن القوات الامنية العراقية وقوات الحشد الشعبي تخوض معارك ضارية ضد عصابات داعش الاجرامية  وكبدتهم حتى الان خسائر كبيرة وقتلت الآلاف منهم فيما هرب عدد كبير منهم إلى سوريا. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here