محافظ بغداد يدعو مدراء الدوائر لاتخاذ جميع تدابير السلامة للحد من ظاهرة الحرائق

0
349

علي التميمي

 

المعلومة/بغداد..

دعا محافظ بغداد علي محسن التميمي، الخميس، مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية لاتخاذ كافة تدابير السلامة والامان للحد من ظاهرة الحرائق، متهماً الارهاب بالتورط بحادثة مستشفى اليرموك.

وقال التميمي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الارهابيين اتجهوا الى اُسلوب جديد عبر احداث الحرائق خلال الأيام والأشهر السابقة وكان اخرها حريق مستشفى اليرموك”.

واضاف أن “الارهابيين سيستمرون باتباع اسلوب الحرائق في حال عدم اتخاذ التدابير اللازمة للسلامة والامان”، مطاباً “جميع مدراء الدوائر والمنشأت والمؤسسات  والمشاريع في مختلف القطاعات في بغداد الالتزام بأجراءات السلامة وتوصيات فرق الدفاع المدني”.

وبين التميمي أن “القانون يشير الى ان المدير هو المسؤول عن الدائرة او المشروع او المنشأة وفق المادة (٣٥) من قانون (٤٢) لسنة (٢٠١٣) وفي حال تقصيره سيعرض نفسه للمسألة القانونية ويتحمل المسؤولية الجزائية والمدنية لعدم الالتزام في تطبيق توصيات مديرية الدفاع  المدني”.

وشهدت مستشفى اليرموك في بغداد حريقاً التهم صالة التوليد والنسائية مما ادى الى وفاة 12 طفلاً حرقاً، في الوقت الذي كشف تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة الحريق الى انه حدث بفعل فاعل وليس تماس كهربائي بعد وجود مادة “البنزين” في موقع الحادثة.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here