احباط محاولة تفجير عجلتين مفخختين على طريق حجاج بيت الله الحرام غربي الانبار   

0
1463

القوات

 

المعلومة/الانبار..

أعلن مصدر في قيادة عمليات الانبار، الثلاثاء، عن احباط هجوم انتحاري بعجلتين مفخختين كانتا موضوعتين على الطريق الذي يمر من خلاله حجاج بيت الله الحرام غربي الانبار.

وقال المصدر لوكالة /المعلومة/ إن “قوة امنية مشتركة من الحشد العشائري والشعبي احبطت محاولة تفجير عجلتين مفخختين في منطقة الصكره التابعة لقضاء الرطبة غربي الانبار والتي من المفترض ان تمر بها قوافل الحجاج، دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

واضاف المصدر أن “مكان تواجد العجلتين بالقرب من الطريق الذي تسلكه قوافل حجاج بيت الله الحرام المؤدي الى منطقة عرر الحدودية مع السعودية”، مبينا ان “معلومات استخباراتية مكنت القوات الامنية من العثور على العجلتين قبل تفجيرهما”.

واشار المصدر الى أن “القوات الامنية شددت من اجراءاتها الامنية حول مكان الحادث خشية قيام عناصر عصابات داعش الاجرامية باستهداف قوافل حجاج بيت الله”.

وكانت القوات الامنية قد تمكنت من تأمين كامل الطريق الدولي السريع الرابط بين العراق والاردن، في الوقت الذي ستبدأ فيه في الثامن عشر من الشهر الجاري قوافل الحجاج بالمرور في هذا الطريق للتوجه الى بيت الله الحرام.انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here