الحشد الشعبي في عامرية الفلوجة يؤكد جاهزيته لاستقبال العوائل التي تروم العودة لمناطقها

0
305

نزوح عوائل الموصل

 

المعلومة/الانبار…

أعلن مدير اعلام الحشد الشعبي لناحية العامرية جنوبي الفلوجة بمحافظة الانبار عثمان العيساوي، الاحد، عن جهوزية القطعات العسكرية والدوائر الخدمية لاستقبال العوائل النازحة التي تروم العودة الى مناطق سكناها في جنوبي مدينة الفلوجة.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة/ المعلومة/ إن “مناطق البو هوى والبو عيفان والحصي والبو شهاب والفحيلات والجميلة وكافة القرى المحيطة بها وسط ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة، اصبحت خالية من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة بعد قيام فرق معالجة المتفجرات بابطال مفعول كافة العبوات الناسفة فيها”

 

وأضاف أن “هذه المناطق جاهزة لاستقبال العوائل التي تروم العودة الى تلك المناطق بعد تحريرها من قبل القوات الامنية واصبحت جاهزة للسكن”.

وأوضح العيساوي, أن “الحكومة المحلية في الانبار بالتعاون مع حكومة عامرية الفلوجة اعدت جدول يتم من خلاله عودة وجبات من اهالي تلك المناطق من خلال ملئ استمارة خاصة بالنازحين مؤشر فيها كافة افراد العائلة ومجال عملهم”.

وأشار إلى أن “نسبة الدمار في البنى التحتية ومنازل المدنيين في منطقة البو عيفان فقط  100%  فيما بلغت نسبة الاضرار في بقية المناطق الاخرى 20%”.

وتابع العيساوي, أن “دوائر البلدية والكهرباء والماء والمجاري والمراكز الامنية فتحت ابوابها لتهيئة كافة المستلزمات الضرورية لاستقبال العوائل العائدة الى مناطق سكناها”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here