التحالف الدولي: دور القوات الأميركية في العراق تعدى المشورة إلى الدور القتالي

0
330

جنود امريكان

 

المعلومة/بغداد..

اقر التحالف الدولي بقيادة  واشنطن، الخميس، بأن دور القوات الأميركية في العراق تعدى المشورة وتقديم والخبرات، مؤكدة أن دورها اصبح قتالي.

ونقلت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية بعددها اليوم عن المتحدث باسم التحالف الكولونيل كريستوفر غارفر قوله، إن “الجيش الأميركي لن يقتصر دوره على تقديم المشورة والنصح للقوات العراقية بل الدفع أيضاً بقوات مقاتلة إلى جانب الجيش العراقي”.

وأكد غارفر دعم التحالف والولايات المتحدة الأميركية لـ”خطوات رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي باستعادة السيطرة على مدينة الموصل قبل نهاية العام 2016″.

وبحسب الصحيفة، فإن “الحضور الأميركي في العراق، لم يَعُد يقتصر على المساعدات المالية وتقديم الخبرات والنصائح، بل أصبح وجوداً مكثفاً على الأرض”، لافتة إلى أن “عدد القوات الأميركية في العراق يقترب من 5000 عنصر”.

واشارت الصحيفة إلى أن “الإسهام الأميركي في العراق لم يعد يقتصرعلى تقديم الدعم المالي أو النصح، بل بحضور نشيط على الأرض”.

يشار إلى أن فصائل في الحشد الشعبي وقوى سياسية حذرت خلال الفترة الماضية من تعاظم الوجود الأميركي في العراق تحت ذريعة تقديم الخبرات وتدريب القوات العراقية، معتبرين اياها محاولة أميركية للعودة إلى العراق مجددا عبر الشباك. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here