الحشد الشعبي يوضح اسباب التدهور الأمني في ديالى

0
491

عدي-الخدران (1)

المعلومة /بغداد..

أوضح القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، السبت، تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة ديالى،  فيما أكد ضرورة الاسراع بتطهير صحراء حمرين من الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإجرامي.

وقال الخدران في تصريح لـ/المعلومة/ إن “تنظيم داعش الإجرامي يمتلك خلايا نائمة في صحراء جبال حمرين بالرغم من استمرار الضربات التي توجهها القطعات العسكرية من الجيش العراقي والحشد الشعبي، فضلا عن إحباطهم لعدد من الهجمات التي تنفذها تلك الخلايا”، مطالباً بـ “ضرورة إسناد عملية المسك في المنطقة المذكورة لمقاتلي الحشد الشعبي نظرا لقدرتهم على حفظ الملف الأمني فيها”.

وأضاف أن “ الحشد الشعبي سيشارك في معركتي تحرير قضائي الحويجة والشرقاط المرتقبتين بعد تطهير صحراء حمرين من الجيوب والخلايا النائمة التابعة للتنظيمات الإجرامية التي تستغل الثغرات الامنية المتولدة هناك والتي ساهمت بشكل كبير في ارسال العجلات الملغمة والانتحاريين على القطعات الأمنية المتمركزة هناك”.

وتمكنت القطعات العسكرية من الحشد الشعبي والقطعات الامنية  من تحرير مدينة تكريت والمناطق المحاذية من دون احداث اضرار بالبنى التحتية للمدينة، فيما تمكنت الدوائر الخدمية الخاصة من إعادة 90% من اهالي المدينة لمنازلهم بعد تطهيرها من العبوات الناسفة. انتهى/ انتهى 25 ل خ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here