الهجرة: نازحو الشرقاط وجنوب الموصل بلغوا اكثر من 7 الاف اسرة

0
294

نازحين

 

المعلومة/ بغداد/..

اعلنت وزارة الهجرة ان اعداد الاسر النازحة من الشرقاط ومناطق جنوب الموصل بلغت 7685 اسرة فيما لفتت الى عودة 28149 اسرة الى المناطق  المحررة في محافظة الانبار.

وذكر مدير قسم المحافظات الشمالية في دائرة شؤون الفروع بالوزارة مهند صالح عبد الرحيم في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين استقبل (819) اسرة نازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط ومناطق جنوب الموصل مع بدء عمليات تحريرهما من تنظيم داعش الارهابي في مركز استقبال الاسر النازحة في قضاء بيجي”، لافتا الى “توزيع الفرع على هؤلاء النازحين المساعدات الاغاثية والاغذية”.

من جانب اخر وفي محافظة الانبار اعلن مدير فرع الوزارة هناك محمد رشيد عن “عودة 64  الف و436 اسرة نازحة الى قضاء الرمادي والف و436 اسرة  الى قضاء هيت ، فيما بلغت الاسر العائدة  الى قضاء الكرمة 3 الاف و600 فضلا عن عودة  ما يزيد عن 4 الاف و570 اسرة الى قضاء الرطبة و4 الاف و 370 اسرة الى قضاء الخالدية”.

وتابع رشيد ان “هناك استمرار في عودة الأسر النازحة الى مناطق سكناها الأصلية المحررة في  اقضية ونواحي محافظة الانبار و ان الوزارة ستشمل تلك الاسر بالمساعدات الضرورية منها الغذائية والعينية والصحية وغيرها “.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here