الامن الفيدرالي الروسي: 2900 إرهابي روسي تدربوا في العراق وافغانستان وسوريا

0
338

الامن

المعلومة/ ترجمة …

كشف مدير جهاز الامن الفيدرالي الروسي الكسندر بورتنيكوف، الاربعاء، خلال اجتماع رؤساء وكالات الاستخبارات وانفاذ القانون المنعقد في مدينة سان بطرسبرغ انه تم تدريب 2900 عنصر ارهابي من الروس في معسكرات في العراق وافغانستان وسوريا .

ونقل موقع صحيفة اكسبريس البريطانية في خبر ترجمته وكالة / المعلومة/ عن بورتنيكوف قوله إن “اوربا في خطر من الخلايا النائمة من الذين تسللوا من الارهابيين مع المهاجرين الى دول الاتحاد الاوربي”.

وحذر بورتنيكوف من “وجود 220 انتحاريا محتملا هم تحت انظار اجهزة المراقبة الامنية في روسيا التي ستستضيف نهائيات كأس العالم في البلاد عام 2018 “.

واضاف أن “هؤلاء الارهابين قد اصبحوا دعاة نشطين لما يسمى بالجهاد والعمل السري من اجل اعداد وتنفيذ عمليات ارهابية وان المشكلة بالنسبة لروسيا مثل الكثير من البلدان الاخرى هو خطر زيادة الانشطة الارهابية نتيجة العودة الجماعية للمسلحين الى بلدانهم “.

وتابع أن ” الخلايا النائمة التي انشأها قادة داعش وجبهة النصرة والقاعدة ستعود للحياة مع تدفق المسلحين مع المهاجرين الى مختلف الدول الاوربية وقد استخدم الارهابيون هذا النشاط لتنفيذ هجمات ارهابية كما حدث في فرنسا وبلجيكا وتركيا وغيرها من الدول”.  انتهى / 25 ض     

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here