العراق “يستنفر” ويشغل محطاته التوليدية لتقليل تأثير إيقاف خطوط الكهرباء الإيرانية

0
334

الكهرباء خطوط

 

المعلومة/ بغداد..

وجه وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الأربعاء، باستنفار جميع ملاكات الوزارة لسد النقص الحاصل بالإنتاج بعد ايقاف إيران تجهيز العراق بالطاقة، مشيرا إلى أن ذلك أدى لفقدان نحو ٨٠٠ ميغاواط، فيما شدد على ضرورة تشغيل المحطات التوليدية بكامل طاقتها الانتاجية لتقليل تأثير الايقاف على وضع منظومة الكهرباء الوطنية وساعات تجهيز المواطنين.

وقال الفهداوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إنه وجه “باستنفار جميع ملاكات وزارة الكهرباء وخاصة في قطاعي الانتاج ونقل الطاقة الكهربائية، لسد النقص الحاصل في انتاج الطاقة الكهربائية بعد ايقاف وزارة الطاقة الإيرانية تجهيزها عبر خطي استيراد الطاقة الكهربائية (خرمشهر – بصرة) مساء أمس الثلاثاء، و(كرخة – عمارة) صباح هذا اليوم، وقد فقدت المنظومة مايقارب (٨٠٠) ميكاواط”.

وشدد الفهداوي على “ضرورة تشغيل المحطات التوليدية بكامل طاقتها الانتاجية في جميع محافظات البلاد لتقليل تأثير ايقاف الخطوط الايرانية على وضع منظومة الكهرباء الوطنية وساعات تجهيز المواطنين”، مناشدا المحافظين ومجالس المحافظات “عدم التجاوز على الحصص المخصصة لهم من الطاقة الكهربائية من اجل تحقيق التوزيع العادل وعدم التأثير على حصص المحافظات الاخرى”.

ودعا الفهداوي المواطنين إلى “التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر المستطاع من اجل ضمان استمرارية تجهيز المواطنين بساعات اكثر”. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here