الجعفري: أكدنا في الجامعة العربية ضرورة تقريب الصف وتقليل الفجوات بين الدول المتناكفة

0
327

 وزير الخارجية الجعفري

المعلومة/ بغداد…

أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري, الثلاثاء, أن كلمة العراق في الجامعة العربية طرحت رؤية للواقع الذي ينبغي أن تكون عليه الجامعة، مؤكداً ضرورة تقريب الصفِّ مع بعض، وتقليص الفجوات بين الدول المُتناكِفة.

وقال الجعفري في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن”بُلوغ طريق القِمَّة العربيّة كما ينبغي يمرّ بشكل مُتدرِّج، ويرتقي درجة بعد أخرى”, مُشيراً إلى “أهمّية التدرُّج في حلِّ المشاكل، والأزمات التي تعصف بالواقع العربيِّ”.

وأضاف أن  “كلمة العراق طرحت رؤية للواقع الذي ينبغي أن تكون عليه الجامعة العربيّة”، مبينا أنه “أكد  على أهمّية توحيد الصفِّ العربيِّ، وأنـَّنا بأمسِّ الحاجة لضمِّ الطاقات معاً، والتعالي على الجراح الموجودة”.

واوضح الجعفري, انه “في البداية لابُدَّ من إطفاء الحرائق الموجودة، وبعد ذلك تقريب الصفِّ مع بعض، وتقليص الفجوات بين الدول المُتناكِفة، ثم بعد ذلك يجري البحث عن المُشترَك، فما كان مُتوقـَّعاً بين عشيَّة وضُحاها أن نقفز بواقع الأمّة المُتمزِّق، والمُتباعِد إلى وحدة صفٍّ”.

وكانت العاصمة الموريتانية نواكشوط استضافت أمس الاثنين, القمة الـ27 للجامعة العربية, بمشاركة عدد من رؤساء الدول, فيما أناب العديد من وزراء الخارجية عن رؤسائهم الذين تعذروا الحضور. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here