التربية توافق على منح البصرة اكثر من ثلاثة الاف درجة وظيفية تعويضية

0
859

 وزارة التربية

المعلومة/ بغداد..

كشف مدير تربية البصرة، عبد الحسين سلمان، الاثنين، عن موافقة وزير التربية على منح تربية المحافظة اكثر من ثلاثة آلاف و 146 درجة وظيفية تعويضية.

وقال سلمان في تصريح تابعته /المعلومة/، ان “محافظ البصرة ماجد النصراوي التقى وزير التربية محمد إقبال، وناقش معه واقع التربية في المحافظة وحاجة المديرية لعدد من الكوادر التعليمية والتدريسية فضلا عن الاختصاصات النادرة الأخرى وضرورة إطلاق الدرجات التعويضية وتثبيت العقود الى جانب ملف الابنية المدرسية”.

وأضاف سلمان ان “الوزير وافق على حصول المحافظة على اكثر من ثلاثة آلاف و 146 درجة وظيفية تعويضية، بواقع اكثر من 1744 درجة بصفة معلم و523 بصفة مدرس، و 12 درجة بصفة مبرمج و 60 درجة بصفة ملاحظ و75 بصفة حرفي و 472 بصفة موظف خدمة 260 درجة بصفة حارس”.

ولفت الى ان “النصراوي وإقبال تباحثا بشأن التخصيصات المالية اللازمة لتغطية لتلك الدرجات، حيث وافق الوزير على تخصيص الاموال اللازمة لـ 1000 معلم ومدرس كخطوة اولى فيما وعد بتغطية وتعويض باقي الدرجات خلال الفترة المقبلة”.

وعن المعايير الخاصة بالتقديم أوضح مدير تربية البصرة ان “الافضلية في التعيين ستكون للاختصاصات النادرة وسكنة الاقضية والنواحي، فضلا عن تثبيت العقود سيما الذين قاموا بالتدريس في المناطق النائية”، مشيرا الى ان “الاولية في التعيين ستكون ايضاً للمحاضرين والمتطوعين”.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here