الحديثي: القوات الأمريكية في القيارة لن يكون لها أية مهام برية قتالية

0
1287

الامريكان

 

المعلومة /بغداد..

أكد المتحدث بإسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الأحد، أن الإدارة الأمريكية سترسل 200 عسكري من طواقمها للمشاركة في عملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، فيما أشار إلى الطاقم العسكري سيتخذ من قاعدة القيارة الجوية مقراً له.

وقال الحديثي في كلمة متلفزة تابعتها /المعلومة/ إن “الإدارة الأمريكية سترسل 200 خبير ومدرب ومستشار إلى العراق للمشاركة في دعم القوات الأمنية خلال معركة تحرير نينوى من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي”.

وأضاف أن “الطاقم العسكري لن تكون له أي مهامٍ قتالية برية على الأراضي العراقية وستقتصر المهام على تقديم الدعم اللوجستي للقوات العراقية أثناء إدارتها لمعركة الموصل”، مشيراً إلى أن “الطاقم سيتخذ من قاعدة القيارة الجوية مقراً له أثناء تواجده في العراق”.

وتمكنت القطعات العسكرية، (منتصف تموز الجاري) من تحرير قاعدة القيارة الجوية من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

ويعيش تنظيم داعش الإرهابي حالة من الانكسار والذعر نتيجة تقدم القوات الأمنية في المناطق التي تسيطر عليها عناصر التنظيم، فيما تمكنت القطعات العسكرية من اقتحام عددٍ من المناطق والقرى القريبة من الفلوجة بالتنسيق مع فصائل المقاومة الإسلامية وتدمير الخطوط الدفاعية لداعش. انتهى/25ل 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here