“ليفني” في إشارة للسعودية: دول في المنطقة تسعى للتحالف مع إسرائيل

0
256

تسيبي ليفني

 

المعلومة/بغداد..

كشفت النائبة الإسرائيلية تسيبي ليفني، اليوم الاحد، عن سعي دولاً في المنطقة إلى التحالف مع إسرائيل بهدف مواجهة “ إيران وحزب الله”.

وقالت ليفني، في كلمة لها خلال ندوة عقدت في اسرائيل واطلعت عليها وكالة /المعلومة/ إن “دولاً في المنطقة ومن المحيط العربي الاسلامي تحديداً تسعى لاقامة تحالف مع اسرائيل بهدف مواجهة “ايران وحزب الله”.

وأضافت إن “هذه الدول طلبت من الإسرائيليين حلحلة الصراع مع الفلسطينيين، ومن ثم استكمال تحالفها مع اسرائيل بشكل تام وعلني”.، هذا في الاشارة الى السعودية التي بدات مباحثات معلنة مع الاسرائيليين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت عن زيارة قام بها مؤخراً اللواء السعودي المتقاعد أنور عشقي، رئيس المعهد السعودي للدراسات الاستراتيجية، إلى تل أبيب، حيث عقد عشقي خلالها مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، وعلي رأسهم المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد، ومنسق شئون الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية بولي مردخاي.

ونشرت وسائل الإعلام صورة تجمع “عشقي” بأعضاء في الكنيست الإسرائيلي، بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب.

وكان “عشقي”، بحسب مصادر غربية، قد عقد لقاءات عديدة، في وقت سابق، مع المدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلي دوري جولد، كما التقى في واشنطن مؤخراً رئيس مجلس الأمن القومي سابقا، الميجور جنرال احتياط يعقوب عميدرور.

ودائماً ماتتهم السعودية بقيادة مخطط لتنفيذ اجندات اسرائيلية في المنطقة، وتجسد ذلك من خلال دعم آل سعود لتنظيم داعش الاجرامي، عبر فتاوى التكفير وتسهيل مرور الانتحاريين ودعم التنظيمات الاجرامية بالمال والسلاح.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here