العبادي يؤكد حرص حكومته على تأمين الحاجات الأساسية للنازحين

0
313

العبادي

المعلومة/ بغداد/..

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، حرص الحكومة على تأمين الحاجات الأساسية وتقديم الخدمات الآنية للنازحين، فيما بين الوزير المفوض الاوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كرستوس ستيلانديس أن دول الاتحاد الاوربي تتطلع الى تحقيق النصر في الموصل كي تبدأ عملية اعادة الاستقرار فيها.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل الوزير المفوض الاوربي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كرستوس ستيلانديس والوفد المرافق له”، مبيناً أن “العبادي أشار الى حرص الحكومة على تأمين الحاجات الأساسية وتقديم الخدمات الآنية للنازحين”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، “حرص الحكومة على الالتزام بالمواثيق الدولية والقوانين السائدة لضمان احترام حقوق الانسان، وعدم التدخل بشؤون القضاء، فضلاً عن السعي لتحقيق مصالحة مجتمعية، تضمن العيش الكريم لمكونات المجتمع في المحافظات كافة، والمناطق المحررة منها بشكل خاص”.

من جانبه، أشاد ستيلانديس، بـ”القيادة الشجاعة والحكيمة لرئيس الوزراء”، معتبراً أن “نجاح مؤتمر واشنطن لدعم العراق كان تأكيدا للدور الكبير الذي يؤديه العراق في محاربة داعش على الأرض، وانهاء خطرها الى حد كبير”.

وتابع ستيلانديس، أن “دول الاتحاد الاوربي تتطلع الى تحقيق النصر الناجز في تحرير الموصل، كي تبدأ عملية اعادة الاستقرار فيها”.انتهى/ 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here