الجعفري يدعو النمسا إلى افتتاح سفارة لها في بغداد

0
316

الجعفري النمسا

 

المعلومة/بغداد..

دعا وزير الخاجرية إبراهيم الجعفري، السبت، النمسا إلى افتتاح سفارة لها في العاصمة بغداد، وفيما أبدى اهتمام العراق بتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين، شدد على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية وتوقيع اتفاقية الاستثمار بين بغداد وفيينا.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن الأخير “التقى وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس على هامش اجتماعات مجموعة الدول المانحة لدعم العراق ضمن التحالف الدولي ضد الإرهاب بواشنطن”.

وأضاف أن “اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين العراق والنمسا، والقضايا الإقليمية والدولـية ذات الاهتمام المشترك، والجهود الدولـية المبذولة لمحاربة الإرهاب في العالم، ولاسيما جهود التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وحث الجعفري، وفقا للبيان، النمسا على “فتح سفارة لهم في بغداد من أجل تعزيز العلاقات الثنائية”، مبديا اهتمام العراق بتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين”.

وشدد الجعفري على “ضرورة تنمية العلاقات الثنائـية بين البلدين من خلال تبادل الزيارات على المستويات كافة”، داعيا إلى “توقيع اتفاقية الاستثمار بين البلدين”.

من جهته، أعرب وزير خارجية النمسا أعرب عن “تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق، وتحقيق نقلة نوعية في التعاون بين البلدين”. انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here