يوخنا يكشف عن وجود 36 مشروع قانون معطل في البرلمان

0
435

عماد يوخنا

المعلومة /خاص..

كشف مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، السبت، عن وجود 36 مشروع قانون معطل في البرلمان خلال الأزمة النيابية التي شهدها الفترة الماضية.

وقال يوخنا في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس النواب سيعقد جلسته الاعتيادية ن الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة صباح يوم غدٍ الأحد لمناقشة عدة قوانين مؤجلة من بينها مشروع قانون حرية التعبير، فضلاً عن استئناف القراءة الثانية لقوانين عدة قُرأت قراءة أولى خلال الجلسات الماضية”.

وأضاف أن “هنالك 36 مشروع قانون معطل في البرلمان بسبب الأزمة النيابية التي شهدها مجلس النواب خلال الفترة الماضية متعلقة بالنواحي الخدمية والاقتصادية والأمنية في البلاد”، مبيناً أن “هيئة رئاسة البرلمان ستشرع بتوزيع تلك القوانين على جداول أعمال الجلسات بحسب الأولوية ابتداءً من جلسة يوم الغد”.

واستأنف مجلس النواب جلساته الاعتيادية من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، فيما شهدت الجلسة الأولى حضور 162 نائباً، فيما حضر 170 نائباً للجلسة الثانية واللتان تضمنتا مناقشة تقرير لجنة الأمن والدفاع بشأن التفجير الإجرامية الذي استهدف منطقة الكرادة خلال الخامس من تموز الحالي. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here