الوفد العراقي ينجز 12 ملف متعلق بالأهوار وينتظر قرار الأمم المتحدة مساء اليوم

0
371

الاهوار

المعلومة /خاص..

تعقد منظمة الأمم المتحدة اجتماعها في مدينة اسطنبول التركية مساء اليوم لمناقشة أمكانية استئناف جلساتها بشأن إدراج الأهوار العراقية في لائحة التراث العالمي، فيما لفت عضو الوفد العراقي جاسم الفلاحي إلى أنجاز 12 ملف متعلق بالأهوار من أصل 36 آخرين.

وقال الفلاحي في في اتصال هاتفي مع وكالة  /المعلومة / من مدينة اسطنبول التركية إن “منظمة الأمم المتحدة ستجتمع في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم في مدينة اسطنبول التركية لمناقشة إمكانية استئناف جلساتها بشأن إدراج الأهوار العراقية في لائحة التراث العالمي من عدمه بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها تركيا ليلة الأمس”.

وأضاف الفلاحي ،وهو الوكيل الإداري لوزارة الصحة والبيئة وعضو الوفد العراقي أن “الوفد أنجز مناقشة 12 ملفاً متعلقاً ببعض المواقع السياحية في الأهوار من أصل 36 ملف آخر”، داعياً الأمم المتحدة لــ “اتخاذ قرارٍ يقتضي باستئناف جلساتها بهدف أنجاز ملف الأهوار في أسرع وقتٍ ممكن”.

وكان الفلاحي  قد اكد  أمس الجمعة لـ /المعلومة/ إن عدد الدولة المخولة بالتصويت على إدراج الأهوار في لائحة التراث العالمي بلغت 21 دولة، فيما تزال تركيا تعارض إدراجها دون إيضاح الأسباب، مطالباً الحكومة العراقية بالضغط على أردوغان للعدول عن قرار مندوبي الرئاسة التركية. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here