تراجع صادرات النفط العراقي خلال تموز الحالي لادنى معدلاتها

0
294

النفط العراقي

المعلومة/ترجمة ..

رجحت وكالة أميركية متخصصة بشؤون الطاقة، الاثنين، تراجع صادرات العراق النفطية خلال تموز الحالي إلى “أقل معدل” لها عام 2016 الجاري، عازية ذلك إلى توقف التصدير مدة قد تصل لثلاثة أيام نتيجة تسرب من أحد انابيب الضخ في موانئ التحميل بالبصرة.

وقالت وكالة بلاتس Platts الأميركية لشؤون الطاقة، في تقرير لها اليوم، ترجمته /المعلومة/، إن تسرباً حدث من أحد انابيب منصات تحميل النفط في البصرة، لأسباب غير معروفة، قد يؤثر في معدلات تصدير العراق خلال تموز الحالي بسبب ايقاف الضخ مدة يومين أو ثلاثة لمعالجته.

وذكرت بلاتس، أن الحادث الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد،(العاشر من تموز 2016 الحالي)، تسبب في بادئ الأمر بإيقاف عمليات الضخ من المنصة الرابعة في رصيف التحميل في البصرة”، مشيرة إلى أن “الضخ توقف بعدها في منصات التحميل الأخرى بما فيها السابعة في خور العمية، بسبب التسرب الحاصل.

وأضافت الوكالة، أن شركة تسويق النفط العراقي “سومو” بينت أن صادرات تموز ستقف عند 92 مليونا و800 ألف برميل، بواقع مليونين و994 ألف برميل يومياً”، عادة أن ذلك “المعدل هو الأدنى لصادرات النفط العراقي خلال سنة 2016 الحالية.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here