سليم الجبوري: تحرير قاعدة القيارة خطوة تمهيد لتحرير الموصل واستئصال “داعش”

0
367

سليم الجبوري

المعلومة/ بغداد/..

أعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الاثنين, ان تحرير قاعدة القيارة الجوية خطوة كبيرة وممهدة لتحرير مدينة الموصل واستئصال مجرمي “ داعش” من العراق.

 

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “رئيس البرلمان استقبل اليوم, بمكتبه الرسمي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش, وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة مؤخراً”.

 

وأكد رئيس البرلمان بحسب البيان, ان “تحرير قاعدة القيارة الجوية يعد خطوة كبيرة وممهدة لتحرير مدينة الموصل واستئصال عصابات داعش الاجرامية من ارض العراق بشكل كامل”، مشدداً على “أهمية دور الامم المتحدة في تحشيد المجتمع الدولي لدعم العراق في المجالين الامني والإنساني”.

 

وأشار الجبوري إلى أن “تشريع القوانين يمثل أولوية في عمل البرلمان خلال فصله التشريعي الجديد وأن مجلس النواب سيعمل على تشريع القوانين المهمة سيما ما يتعلق بالقضاء والقوانين الخاصة بالمصالحة الوطنية او الاصلاحات التي ندعم تنفيذها بما يتلاءم مع الدستور”, لافتا إلى أن “جلسة البرلمان ستشهد مناقشة الملف الامني وتداعيات الاعتداءات الارهابية التي طالت منطقة الكرادة التي استهدفت الابرياء من خلال رفع التوصيات التي من شأنها ان تتحول الى قرارات عملية تحد من الخروقات الامنية في البلاد”.

 

من جانبه، أكد كوبيش “حرص الامم المتحدة على دعم جهود البرلمان، ودعم العراق في انجاز القوانين المهمة التي من شانها ان تعيد الاستقرار للبلاد”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here