لبنان تعزي الشعب العراقي بتفجير الكرادة الدامي وتؤكد: قاتل العراقيين واللبنانيين واحد

0
586

لبنان

المعلومة/ بغداد /..

قدمت السفارة اللبنانية في بغداد، الاثنين، التعازي للشعب العراقي بالتفجير الذي استهدف منطقة الكرادة، وفيما أكدت أن الألم والدم في العراق ولبنان واحد والقاتل واحد، ومعركتنا واحدة في وجه الإرهاب وشهداؤكم هم شهداؤنا.

وقالت السفارة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن “الكلمات تضيع وتتناثر الأفكار وتذهل العقول في حضرة الشهادة، فلا يسعنا إلا وأن نتقدم للشعب العراقي الشقيق بأحرّ التعازي بالشهداء الأبرار الذين سقطوا على يد الإرهاب الذي يضرب في كل مكان من عالمنا العربي”.

وأضافت السفارة, مخاطبة الشعب العراقي، “سلاما أيها الأحباء من بيروت المقاومة الصامدة إلى بغداد الجريحة الصابرة، فالألم واحدٌ والدم واحد والقاتل واحد، بالأمس في القاع وقبلها في الضاحية الجنوبية واليوم في الكرّادة”، مؤكدة أن “معركتنا واحدة في وجه الإرهاب وشهداؤكم هم شهداؤنا وجرحكم هو جرحنا ومصابكم هو مصابنا”.

وأوضحت, أن “الدم الذي سال بالأمس في القاع يلاقي الدم الذي سال اليوم في الكرادة ليشكل صرخة حياة بوجه آلة القتل وعشاق الموت”، داعية بالرحمة “للشهداء من بيروت إلى بغداد”.

وكان تفجير دامي استهدف ليلة السبت على الأحد الماضيين, منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد, ما أسفر عن  استشهاد 80 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين, فضلاً عن احداث اضرار كبيرة بالمجمعات التجارية في المنطقة، مما اثار غضب الشارع العراقي واهالي المنطقة بشكل خاص، الذين طالبوا بمحاسبة القادة الامنيين المقصرين واقالتهم.انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here