الكويت تعلن إحباط مخططات إرهابية واعتقال مدبرها

0
272

الكويت

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية, الأحد, عن إحباط ثلاثة مخططات إرهابية لاستهداف أمن الكويت عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم “ داعش” الاجرامي.

وذكر بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم “ داعش” الإرهابي, مؤكدة استتباب أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأضاف البيان أن القضية الأولى تشمل ضبط المتهم الإرهابي طلال نايف رجا (كويتي الجنسية مواليد 1998) وقبل إتمام جريمته النكراء بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة “حولي”, إضافة إلى أحد المنشآت بوزارة الداخلية.

وأشار البيان إلى أن المتهم الإرهابي أدلى باعترافات تفصيلية أقر فيها واعترف بمبايعته لتنظيم “ داعش” الإرهابي, وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر.

وأوضح البيان أن المتهم وبالاستناد إلى التعليمات التي تلقاها من التنظيم كان عليه أن يحضر بنفسه أو يكلف أحد من العناصر الشابة, التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم, لاستلام الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاح ناري في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل الكويت . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here