القوى يطالب بعقد جلسة استثنائية للبرلمان لمناقشة تقرير اليونسيف بشأن اطفال العراق

0
433

برلمان

المعلومة/ بغداد/..

طالب تحالف القوى العراقية، السبت، بعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة المعلومات الخطيرة التي كشفها تقرير منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) حول اطفال العراق.

كانت اليونسيف قد اكدت في وقت سابق بان ثلاثة ملايين و (٦٠٠) الف طفل عراقي معرضون لخطر الموت والاصابة والتجنيد القسري في الاقتتال والاختطاف من قبل تنظيم “ داعش” الارهابي والعصابات الاجرامية.

وقال أحمد المساري رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية في بيان، اطلعت عليه /المعلومة/، ان “المعلومات التي تضمنها تقرير المنظمة الدولية (اليونسيف) عن الاوضاع المأساوية للاطفال العراقيين مرعبة وتحتاج الى وقفة وطنية مسؤولة من الحكومة ومجلس النواب وكل القوى السياسية لانها تستهدف اطفال العراق الذين يمثلون مستقبل هذا البلد وثروته الوطنية الواعدة وأمل شعبه في النهوض والتطور والاسهام في جعل بلدهم اكثر سلماً وتقدماً”.

واضاف المساري، ان “مايثير القلق والخوف ان عدد الاطفال العراقيين المعرضين لخطر الموت والاصابة زاد خلال ال(١٨) شهرا الماضية بواقع مليون و (٣٠٠) الف طفل فيما ارتفعت حالات الاختطاف خلال السنتين والنصف الماضية الى (١٤٩٦) وبمعدل خمسين طفلا شهريا في حين اجبر مليون و (٥٠٠) الف طفل على ترك منازلهم بسبب العنف منذ مطلع عام 2014 في الوقت الذي بلغ عدد المتسربين من المدارس ثلاثة ملايين و (٥٠٠) الف طفل”.

وطالب المساري “الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها الدستورية والوطنية والأخلاقية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية اطفال العراق والتصدي للمخاطر الكارثية التي يواجهونها وذلك من خلال الحفاظ على حياتهم وايصال المساعدات الإغاثية لهم بمساعدة المنظمات الدولية و وضع وتنفيذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي لمساعدتهم على الشفاء والتعافي واعادة التواصل مع طفولتهم”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here