بدر النيابية: كتائب حزب الله شاركت بقصف الرتل الداعشي بمدفعيتها في الفلوجة

0
2981

الاسناد

المعلومة /خاص..

أكد النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي، الخميس، أن كتائب حزب الله شاركت بقصف الرتلٍ التابع لتنظيم داعش الإجرامي بواسطة مدفعيتها وقوتها الصاروخية في الفلوجة، فيما أشار إلى أن الرتل المذكور خرج من الجانب الغربي للمدينة بإتجاه جزيرة الخالدية.

وقال ناجي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن ” الرتل التابع لعناصر داعش الإجرامية أنطلق يوم أمس من مناطق في الجانب الغربي لمدينة الفلوجة متجهاً إلى جزيرة الخالدية، فضلاً عن توجه رتلاً آخر لمحافظة كربلاء المقدسة تمهيداً لاستهدافها”، موضحاً أن “طيراني الجيش والقوة الجوية نفذا عملية مشتركة أسفرت عن تدمير الرتل المتجه لكربلاء بأكمله وقتل عناصره الإجرامية كافة، فضلا عن تدمير الرتل الاخر”.

وأكد ناجي أن “المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله شاركت بمنظومتها الصاروخية والمدفعية طيراني الجيش والقوة الجوية وتمكنت من إبادة عددٍ كبير من عجلات الرتل التابع للتنظيم الإجرامي، إضافة لقتل العشرات من عناصره”.

واوضح ان “الانتصارات التي حققتها القطعات العسكرية والحشد الشعبي في مدينة الفلوجة بعد تحريرها من سيطرة مجرمي داعش ضيقّت الخناق عليهم وأجبرت بعضهم على تسليم أنفسهم للقوات الأمنية”، مبيناً أن “الجهود الهندسية لجميع القطعات باشرت منذ عدة أيام بإزالة المخلفات الحربية والمواد المتفجرة من المباني وطرق المدينة الرئيسة”.

 

وأكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اليوم الخميس، أن رتل عجلات تنظيم داعش الإجرامي تجمع في جزيرة الخالدية  باتجاه عامرية الفلوجة قبيل انطلاقه خارج البلاد وهو مكونٌ من 500 عجلة عسكرية تابعة لإرهابيي داعش، فيما قُصِفت منها 450 عجلة بواسطة غارة جوية نفذها طيران الجيش العراقي.

وشن طيران الجيش العراقي، منذ ليلة امس ولغاية صباح اليوم الخميس، عدداً من الغارات الجوية في مناطق متفرقة تمكن خلالها من تدمير رتلٍ عسكري في مدينة الفلوجة تابع لتنظيم داعش الإجرامي مكون من 256 عجلة ومقتل عشرات العناصر الإجرامية، فضلاً عن تدمير رتل آخر يضم 13 عجلة كان متجهاً من الشرقاط عبر صحراء الموصل. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here