محلل استخباري: بعد الفلوجة على الغرب ان ينام واحدى عينيه مفتوحة

0
400

Fallujah_ap_1_620x310

المعلومة/ ترجمة..

حذر المحلل الاستخباري وخبير مكافحة الارهاب النيوزلندي وارن ريد من أن خسارة عصابات داعش الاجرامية لمدينة الفلوجة الاستراتيجية سيفرض على الغرب ان ينام واحدى عينيه مفتوحة تحسبا لعمليات انتقامية في اوربا .

ونقل موقع صحيفة نيوزهيرالد النيوزلندي في مقابلة ترجمتها وكالة / المعلومة/ عن ريد قوله إنه “في الوقت الذي تحتفل فيه  القوات العراقية  بنصر تستحقه ضد عصابات داعش في الفلوجة فان عملية الانتصار وتراجع داعش لن يشبه عملية تساقط المدن مثل قطع الدومينو لكن في الواقع سيكون هناك قتال شرس حيث ستلجأ المجاميع الاجرامية الى الاختباء والانتشار في مناطق أخرى لاسيما في الخارج مع تنامي الهجمات الارهابية في الداخل “.

واضاف أنه “مع ذلك فان الامر لن يكون سهلا وفي الوقت الذي تتراجع فيه داعش وتضعف لكنها سوف لن تندثر من دون قتال”، مشيرا الى أن ” خسارة داعش لمدينة تدمر السورية كان بداية النهاية “.

وتابع أن ” خسارة داعش للفلوجة تعتبر خسارة استراتيجية كونها تقع على بعد 60 كيلومتر فقط من بغداد وانها تمثل بداية النهاية لهم”، محذرا في ذات الوقت من “عمليات انتقامية ستقوم بها العناصر المتعاطفة معهم في اوربا نتيجة الاذلال الذي منيت به داعش في العراق”.

يذكر أن قوات الامن العراقية تمكنت مؤخرا من دحر فلول داعش والحقتهم هزيمة كبرى وطردتهم بالكامل من مدينة الفلوجة. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here