الحكومة التشيكية توافق على تقديم مساعدات إنسانية لسوريا

0
263

سوريا

المعلومة/ متابعة/..

أعلن رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا أن بلاده ستقدم مساعدات إنسانية وتنموية لسورية لهذا العام وللأعوام الثلاثة القادمة بقيمة 195 مليون كورون تشيكي أي ما يعادل 8ر7 ملايين دولار.

وأشارت وزارة الخارجية التشيكية إلى أن “المساعدات ستركز على إعادة إعمار وتأهيل المنشات الصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها من البنى التحتية الضرورية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى تقديم دعم طويل الأمد للتعليم والمجتمع المدني والإدارات المحلية”.

وأوضحت الوزارة أن “تشيكيا ستعزز في الأعوام القادمة علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع سورية كما سيتم تأسيس مجموعة عمل بين مختلف الوزارات التشيكية للإشراف على تنفيذ برنامج المساعدات الإنسانية والتنموية واختيار المشاريع وطرح المبادرات”.

واعتبرت الوزارة أن “جميع المشاريع التي ستساهم بها تشيكيا في سورية ستمثل الأساس للعلاقات الثنائية المستقبلية بين البلدين في المجال الاقتصادي”.

وكانت طائرتان تشيكيتان تقلان مساعدات طبية مقدمة من الصليب الأحمر التشيكى إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كدفعة من المساعدات الطبية التشيكية لسورية وصلتا في الخامس والسابع من الشهر الجاري إلى مطار دمشق الدولى ليتم توزيعها على مختلف المناطق السورية.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here