الدفاع النيابية تعتزم التحقيق بمعلومات عن تسريب خطط التحرير العسكرية للعدو 

0
437

محمد حميد

المعلومة /خاص/..

تعتزم لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب التحقيق بالمعلومات الأولية الصادرة لها والخاصة بتسريب الخطط العسكرية عن طريق المرسلات لجهاتٍ مجهولة، كما شددت على ضرورة محاسبة المقصرين تجاه ذلك، وحذرت من تكرار السيناريو ذاته في معركة تحرير الموصل.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قرر تشكيل لجنة تحقيقيه بشأن تسريب الخطط العسكرية إلى جهاتٍ مجهولة يعتقد بأنها تنظيمات إرهابية، فضلاً عن عزم لجنة الأمن والدفاع زيارة مقر قيادة عمليات نينوى الأسبوع المقبل للتحقيق في المعلومات الواردة بشأن الملف المذكور”، مبيناً أن “جهازي المخابرات والأمن الوطني مسؤولان عن تلك الخروق ومحاسبة المقصرين بشأن كشف المعلومات السرية”.

وأضاف أن “مخاوفاً ستثار عند الأوساط الحكومية من تكرار السيناريو ذاته عند انطلاق معركة تحرير الموصل، فضلاً عن المشاكل المتوقع حدوثها من بينها تواجد القوات التركية والغرض من مشاركتها، فضلاً عن اقتطاع الأراضي المحررة لصالح إقليم كردستان تحت أنظار الحكومة الاتحادية”.

وتداولت وسائل أعلامٍ محلية، خلال اليومين الماضيين، أنباءٍ عن تسريب الخطة العسكرية الخاصة بتحرير ناحية القيارة وقضاء الشرقاط من سيطرة تنظيم داعش، فيما قرر القائد العام للقوات المسلحة، أمس الأربعاء، تشكيل لجنة تحقيقيه لمتابعة الملف المذكور. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here