العبادي: ملتزمون بنقل الصلاحيات للمحافظات ووفرنا كهرباء للبصرة 24 ساعة

0
252

العبادي

 

المعلومة/بغداد..

جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، التزام حكومته بنقل الصلاحيات للمحافظات، مشددا في ذلك على ضرورة الحرص على وحدة العراق، فيما أشار إلى أنه تم توفير طاقة كهربائية لمحافظة البصرة لمدة 24 ساعة يوميا.

وقال العبادي خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للاجتماع الحادي عشر من الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الذي عقد في محافظة النجف الاشرف، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “الاجتماع مهم لنقل الصلاحيات وهي عملية ليست سهلة وهناك اختلاف بالرؤى لما يتم نقله من صلاحيات وما لايتم نقله”.

وأكد العبادي “ضرورة الحرص على وحدة البلد في عملية نقل الصلاحيات”، مجددا التزام الحكومة بـ”نقل الصلاحيات للمحافظات”.

ودعا العبادي، مجالس المحافظات إلى “ممارسة دورها بشكل فعلي فالمسؤولية تضامنية واحدة ونجاح المحافظات نجاح للحكومة ونجاح الحكومة هو نجاح للمحافظات”.

وأضاف أن “الانتصارات التي تحققت في الفلوجة تمثل فخرا للعراقيين وهناك مقاتلين ابطال يضحون بارواحهم لتحرير مناطق ليست لديهم فيها ملكا او مشروعا ولا يعرفوها وهو ما يثبت وحدة العراقيين فالجميع يقاتل من اجل بلده ومقدساته”.

وبين العبادي أن “مصيرنا مشترك والتهديد والتحدي الامني والاقتصادي والمالي واحد واستطعنا السير بالبلد بالرغم من هذه التحديات وحررنا الاراضي وتجاوزنا العديد من الازمات”.

وأشار العبادي إلى “أننا وفرنا الكهرباء لمحافظة البصرة 24 ساعة يوميا لان محافظة البصرة وجميع محافظاتنا ومواطنينا يستحقون توفير افضل الخدمات لهم”، لافتا إلى أن “هناك مقياسا سيكون للمحافظات التي تقدم خدمات افضل لمواطنيها من خلال تفاضل فيما بينها”.

وكان مجلس الوزراء قد دعا في وقت سابق الوزارات الخدمية لنقل صلاحياتها إلى المحافظات، ضمن قانون 21 الخاص بالحكومات المحلية.انتهى/25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here