صحيفة امريكية: داعش لديها ستة جيوش بثلاث قارات وخلايا نائمة بأميركا

0
340

داعش

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية في تقرير جديد للكونغرس الامريكي، الثلاثاء،  ان عصابات داعش الاجرامية اسست ستة جيوش غير نظامية لها، وهذه الجيوش تمثل تهديدا لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وافغانستان .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/ المعلومة/ أن “داعش وبدلا عن انكماشها تفاقمت على الصعيد العالمي من خلال جذب موجة من الاتباع في ليبيا ومصر والسعودية واليمن وافغانستان وان هذه الموجة تشكل ستة جيوش غير نظامية تعمل في ثلاث قارات ناهيك عن  عشرات الخلايا في اوربا والولايات المتحدة وهو مايمثل نقيضا لتقارير ادارة اوباما المتفائلة عن المنطقة وقدرتها على احتواء تلك المجاميع الاجرامية”.

وكان مدير الاستخبارات المركزية الامريكية جون برينان قد صرح في جلسة لمجلس الشيوخ الامريكي أنه “على الرغم من فقدان داعش للكثير من الاراضي في العراق وسوريا فضلا عن الالاف المقاتلين هناك لكن جهود الولايات المتحدة لم تفلح حتى الان في خفض قدرة هذه المجاميع الارهابية من الوصول الى العالمية”.

واكد تقرير الكونغرس أن “اعلان داعش لما يسمى بالخلافة لجميع السنة الذين يدينون لها بالولاء يشكل بالنسبة للسعودية تحديا لشرعية القادة السعوديين الذين كانوا يؤكدون دورهم القيادي للسنة ودعمهم للتيارات السلفية الارهابية”.

وقال مؤلف كتاب “مكافحة الجهاد” الامريكي روبرت ما غنيس إن ” الولايات المتحدة سمحت لداعش ان تصبح كبيرة جدا قبل بدء حملتها الجوية والبرية عليها عام 2014 “، مضيفا أن ” الاستجابة البطيئة لادراة اوباما في مكافحة صعود داعش اعطى لها حرية الامتياز عالميا والحصول على مليارات الدولارات والتلاعب بعقول الشباب المسلمين لذا فانه لاعجب ان يوجد لداعش الان ستة جيوش غير نظامية وربما مئات الالاف من المؤيدين لها في 13 دولة “. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here