المهجرين النيابية تكشف عن إعداد نازحي الفلوجة و الشرقاط وتطالب بإعادتهم لمناطقهم..صوتي

0
337

نازحين

المعلومة /خاص/..

كشفت لجنة المرحلين والمهجرين النيابية، الثلاثاء، عن أعداد النازحين من مدينة الفلوجة وقضاء الشرقاط نتيجة العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الأمنية ضد تنظيم داعش الإجرامي، فيما طالبت الحكومة العراقية بضرورة إعادة أهالي المناطق المحررة لديارهم.

وقال رئيس اللجنة رعد الدهلكي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “اعداد المدنيين الذين نزحوا من ديارهم بمدينة الفلوجة بلغت منذ ثلاثة أيام حوالي عشرة آلاف نازح، لكن العدد وصل لخمسة عشر ألفٍ بعد نزوح أهالي الجزيرة السياحية والمناطق القريبة منها”، محذراً من “كارثة إنسانية في حال تزايد اعداد النازحين من دون إيجاد بدائل مناسبة لهم من قبلِ الحكومة والجهات المعنية”.

وأضاف أن “عدد نازحي الشرقاط وصل لستة آلاف نازح، وهنالك مخاوف من تزايد العدد الى عشرين آلف في حال اقتربت القطعات العسكرية من المناطق المحاذية للقضاء”، مشيراً إلى أنه “في حال البدء بتحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش فـستصل اعداد نازحيها لحوالي المليون مدني”.

وحذرت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، من تزايد إعداد النازحين في العراق إلى المليوني نازح، فيما حذرت من عواقب وخيمة في حال لم تتخذ الحكومة العراقية إجراءات مناسبة تجاههم. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here