جنايات واسط تحكم بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في الصويرة سبع سنوات

0
364

محكمة

 

المعلومة/بغداد..

اعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور حكم غيابي من قبل محكمةُ جناياتِ واسط بالسجنِ مدةَ سبعِ سنواتٍ بحقِّ مدير التسجيل العقاري السابق في الصويرة، استناداً إلى أحكامِ المادَّةِ 340 من قانونِ العقوباتِ.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “دائرةُ التحقيقاتِ في هيأةِ النزاهةِ في معرضِ حديثِها عن القضيَّةِ بصدورِ حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ المدانِ الهاربِ هـ.ص.ج مدير التسجيل العقاري السابق في الصويرة ؛ لتعمُّدِهِ إلحاقَ الضررِ بمصلحةِ الجهةِ التي كان يعملُ فيها من خلالِ تسجيلِ قطعةِ أرضٍ تعودُ ملكيتُها إلى وزارةِ الماليَّةِ بسنداتٍ مُزوَّرةٍ كملكٍ صرفٍ بأسماءِ مواطنين”.

واشارالهيئة إلى أن “المحكمةَ وجدت نتيجةَ المتوفِّـرِ لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ، فضلاً عن قرينةِ هروبِ المدانِ عن وجهِ العدالةِ كافيةً ومقنعةً لإدانتِهِ، استناداً إلى مقتضياتِ المادَّةِ الحكميَّةِ”.

وأضاف البيان “كما أصدرت ذاتُ المحكمةِ حكماً غيابياً آخر بحقِّ أحدِ مُوظَّـفي مصرفِ الرافدين – فرعِ الصويرةِ يقضي بالسجنِ ستَ سنواتٍ استناداً إلى أحكامِ المادَّةِ 264 عقوبات، وتشيرُ تفاصيلُ القضيَّةِ إلى إقدامِ المدانِ الهاربِ م.ع.ص على ارتكابِ جريمتين مستقلَّـتين يجمعُ بينَهما غرضٌ واحدٌ، هما استغلالُه الموقعَ الوظيفيَّ بصفتِهِ أمينَ صندوقٍ في مصرفِ الرافدين – فرعِ الصويرةِ، وإقدامُهُ على تحريرِ صكٍّ بدونِ رصيدٍ من حسابِ أحدِ عملاءِ المصرفِ دونَ علمِهِ واستخدامِ ذلك الصكِّ المُزوَّر”.

واوضحت الهيئة، أن “المحكمةُ وجدت نتيجةَ المُتوفِّـرِ لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ، فضلاً عن أقوالِ مديرِ المصرفِ التي أيَّـدت التهمتين المنسوبتين إلى المدانِ وقرينة هروبِهِ عن وجهِ العدالةِ، كافيةً ومقنعةً لتجريمِهِ استناداً إلى مقتضياتِ الفقرةِ الحكميَّةِ، فحكمت عليه بمقتضاها، وتضمَّن قرارُ الحكمِ الصادرِ بحقِّ المدانِ فقرةَ الحبسِ الشديدِ لمدَّةِ ثلاثِ سنواتٍ، استناداً إلى أحكامِ المادَّةِ 459/1 عقوبات عن جريمتي التزويرِ واستعمالِ المُحرَّرِ المُزوَّرِ”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here