مكتب العبادي: عمليات الفلوجة اعطت زخما كبيرا وحافزا مهما لتحرير الموصل

0
305

المكتب

المعلومة / بغداد /..

اعتبر المتحدث المحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي ، الاحد ، تحرير مدينة الفلوجة بانه يشكل علامة فارقة في سلسلة الانتصارات لطرد الارهابيين من المدن ، لافتا الى ان نصر الفلوجة اضاف زخما كبيرا للقوات العراقية للتقدم نحو مدينة الموصل.

وقال الحديثي في كلمة له تابعتها وكالة / المعلومة /، ان “النصر الجديد الذي تحققه القوات العراقية الباسلة يضاف الى سلسلة انتصاراتها المتتالية ضد الارهاب في حزام بغداد وديالى وصلاح الدين والرمادي وكبيسة وهيت والرطبة، وها هو النصر الاستراتيجي في الفلوجة يتحقق بكل ما تحمله هذه المدينة من رمزية كبيرة ومكانة اعتبارية كونها اولى المدن التي احتلها داعش الارهابي، وهي المدينة الاقرب الى بغداد من بين المدن التي وقعت تحت سيطرة الارهاب”.

واضاف ان “هذا النصر يشكل علامة فارقة في سلسلة انتصارات قواتنا المسلحة لطرد الارهابيين من مدن العراق واعادتها الى حضن الوطن والى اهلها الاصلاء، ويمثل تحولا مفصليا في مسار حرب العراق ضد داعش، كيف لا وقد جسدت معركة الفلوجة وحدة العراقيين ووقوفهم صفا واحدا بوجه من يريد بهم شرّا وببلادهم سوءاً”.

واشار الى ان “بوابة النصر النهائي والناجز على الارهاب تحقق في الفلوجة ، فتكبيرات النصر التي تتعالى الان فيها يتردد صداها في مدينة الموصل، حيث بدأت طلائع قواتنا بالتقدم في جنوب الموصل ايذانا ببدء المنازلة الكبرى ضد الارهاب في نينوى”.

ولفت الى ان “نصر الفلوجة لقد جاء ليضيف زخما كبيرا للقوات العراقية للتقدم نحو مدينة الموصل العزيزة على كل العراقيين، ويشكل حافزا مهما لتحرير هذه المدينة من قبضة الارهاب الذي سام اهلها الاحرار سوء العذاب، حيث ترنو اعينهم صوب ابنائهم واخوتهم في القوات المسلحة كي يعينوهم على التحرر واستعادة الموصل لوجهها البهي، وسيكون هذا العام باذن الله عام النصر الأكبر بتحرير مدينة الموصل من اسر الارهاب “.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقي، امس السبت ، عن بدء المرحلة الثانية لعمليات تحرير نينوى وكبرى مدنها الموصل ومناطق شمال صلاح الدين. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here