القانونية النيابية تدعو المحكمة الاتحادية لـ”حسم أمرها” في قضية جلستي البرلمان

0
241

سليم شوقي

 

المعلومة/خاص..

دعت اللجنة القانونية النيابية، الأحد، المحكمة الاتحادية إلى “حسم أمرها” في قضية جلستي مجلس النواب، مؤكدة أن أعضاء المجلس سيباشرون عملهم برئاسة سليم الجبوري في حال لم تتخذ المحكمة قرارها قبل انتهاء العطلة التشريعية.

وقال عضو اللجنة سليم شوقي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “على المحكمة أن تحسم أمرها فيما يتعلق بالنصاب وتعذر حضور رئيس المجلس إلى جلسة 14، لأن القضية واضحة وضوح الشمس”، معتبرا أن “الخبراء الذين انتدبتهم المحكمة كان قرارهم مطابقا لقرار الهيئات الإدارية والبرلمانية والإعلامية، فضلا عن اللجنة القانونية في البرلمان”.

وأضاف شوقي “إذا انتهت عطلة الفصل التشريعي وبدأت السنة التشريعية الثالثة بفصلها الأول في مطلع تموز والمحكمة لم تتخذ قرارا فسوف نباشر بالعمل برئاسة سليم الجبوري”، لافتا إلى أنه “باستطاعتنا أن نكمل النصاب القانوني للجلسات دون حضور النواب المعتصمين”.

وتنتظر الكتل السياسية قرار المحكمة الاتحادية للبت بشرعية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه، بعد تقديم عدد من النواب طلبا للمحكمة بالنظر في شرعية الجبوري بعد تصويت اكثر من 170 نائبا على اقالته في (14 نيسان 2016). انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here