العمل: توقف التقديم على الشمول الجديد بإعانة الحماية الاجتماعية

0
356

وزارة العمل

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، توقف التقديم على الشمول الجديد بإعانة الحماية الاجتماعية, محذرة المواطنين من جهات تحاول استغلال معاناة الفقراء.

وذكر بيان للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه ان “هيئة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تود ان تبين للمواطنين الكرام ان عملية التقديم للشمول الجديد بالإعانة قد توقفت واغلقت في 15/5/2016 بعد وصول عدد المتقدمين المليون”.

وحذرت الهيئة من “التعامل مع اية جهة او منظمة تنسب نفسها بانتمائها لأحزاب او جهات متنفذة وتدعي انها تعمل تحت شعار “العمل الطوعي” وعلى المواطنين التنبه للأمر والابلاغ عن تلك الجهات التي ترمي الى استغلال معاناة العوائل والافراد الفقراء على الهاتف المخصص لاستقبال الشكاوى {07733405505}”.

الى ذلك قال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان” عملية المسح الميداني الباحث الاجتماعي قد انطلقت يوم الاحد الماضي 12/6/2016 وتشمل جميع مناطق بغداد التي قسمت الى ثلاث اقسام الرصافة والصدر والكرخ اضافة الى 14 محافظة “.

وبين ان “العملية ستستمر لحين الانتهاء من مسح المليون متقدم ومن ثم توحيد المعلومات التي حصل عليها الباحثون من خلال الزيارات الميدانية للمتقدمين وعبر استمارة معلومات اعدت بالتعاون مع وزارة التخطيط التي ستعتمد خريطة الفقر لتحديد المشول”.

واضاف منعم ان “التخطيط وبعد الانتهاء من تحديد المشمولين ستنظم قوائم وتعيدها الى وزارة العمل التي بدورها ستعمل على ادراج العوائل والافراد الاشد فقرا باعتبارهم يمثلون اولولية ووفق نظام النسبة المخصص لكل محافظة “، مشيرا الى ان ” الاموال مخصصة مسبقا من المالية ومجمل المبلغ المخصص للشمول الجديد هو 650 مليار دينار تم توزيعه بين المحافظات وحسب النسبة والكثافة السكانية مع الاخذ بالاعتبار المحافظات الاشد فقرا”.

و دعا الحكومات المحلية في المحافظات والمجالس البلدية والمخاتير الى ” تقديم العون والمساعدة الى فرق المسح الميداني لتسهيل عملها الذي سيثمر عن شمول 450 الف اسرة دون خط الفقر خلال العام الحالي”. انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here