عمليات نينوى تعلن تقدمها في معارك تحرير الموصل

0
433

الجبوري

المعلومة/ بغداد/..

أعلن قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نجم الدين الجبوري، الاربعاء، تحقيق القطعات العسكرية تقدماً بتجاه المحور الجنوبي والشمالي لمدينة الموصل والوصول الى نهر دجلة.

وقال الجبوري، خلال مؤتمر صحفي، عقده في مبنى قيادة عمليات نينوى، بقضاء مخمور، جنوب الموصل، وحضرته /المعلومة/، إن “القوات المتجحفلة تمكنت من السيطرة على الجزء الجنوبي من قرية الحاج علي والوصول الى نهر دجلة، باتجاه جنوبي الموصل”، مبينا ان “القوات المسلحة استطاعت من المحور الشمالي تحرير قرية النصر ذات الاهمية الستراتيجية الكبرى”.

وأكد الجبوري، ان “وصول القطعات العسكرية الى نهر دجلة أمر في غاية الاهمية”، مؤكداً ان “انهيار داعش بات قريباً  بعد ان فقد الكثير من قدراته خلال الثلاثة اشهر الاخيرة”.

وأشار قائد عمليات نينوى، الى ان “القوات الامنية تمكنت من اخلاء جميع العائلات التي يقدر عددها بالمئات خلال معارك التحرير”، لافتاً الى ان “أسرى داعش الذين يقعون بيد قواتنا الامنية يتم تسليمهم الى القضاء”.

وحذر الجبوري، “بعض وسائل الاعلام و من ضمنها عدد من القنوات الفضائية، من تشويه الحقائق واقتطاعها، والتقليل من حجم واهمية الانتصارات التي تحققها القوات الامنية على تنظيم داعش”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here