الاتحاد الاوربي يعتزم تقديم قرض للعراق لسد احتياجات محطات الكهرباء

0
204

الاتحاد-الأوروبي_2_0_0

المعلومة/ بغداد/..

يعتزم الاتحاد الاوربي تقديم قرض للعراق لسد احتياجات المحطات الكهربائية من المواد اللازمة.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه ان “وزير الكهرباء علاء دشر استقبل سفير الاتحاد الأوربي لدى العراق باتريك سيمونيه في مكتبه الخاص، بمقر الوزارة، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع المنظومة الكهربائية واحتياجاتها”.

واضاف ان “الوزير ناقش مع السفير والوفد المرافق له آلية تفعيل التعاون الثنائي بين العراق ودول الاتحاد في مجال الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات”.من جانبه أعرب السفير بحسب البيان عن استعداد دول الاتحاد الأوربي لتقديم كل الإمكانيات لمساعدة العراق للنهوض بواقع الطاقة الكهربائية وتحقيق الاستقرار، بما فيها احتياجات المحطات من الوقود”.

وبين السفير باترك أهمية العراق حكومة وشعباً بالنسبة لدول الاتحاد الأوربي “كون العراق يواجه ويحارب الإرهاب الداعشي نيابة عن العالم”.

كما قدم السفير “دراسة لخطة مستقبلية تهدف الى تطوير قطاع الكهرباء في العراق من خلال الاستفادة من الخبرات الأوربية في هذا المجال، فضلا عن المساعدة في الحصول على قرض مالي من البنك الدولي لسد احتياجات المحطات من المواد اللازمة”.

وقدم الوزير علاء دشر، بحسب البيان، “عرضا لواقع منظومة الكهرباء الوطنية وحجم التطور الذي تم فيها، الى جانب عرضه للتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والمهم”.

واشار الى انه “تم الاتفاق على اجراء لقاء قريب من اجل التشاور بشأن القرض وتحديد الفقرات التي تحتاجها الوزارة من خلاله”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here