بدء العمل ببرنامج مسح الأمن الغذائي في صلاح الدين

0
256

الصحة

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت شعبة التغذية في دائرة صحة صلاح الدين، الثلاثاء، عن بدء العمل ببرنامج مسح الامن الغذائي في المحافظة وتشكيل عدد من الفرق الجوالة مختصة بالعمل فيه .

ونقل بيان لوزارة الصحة تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، عن مديرة شعبة التغذية سحر كامل جواد قولها، إن شعبتها “اعتمدت استراتيجية جديدة لمتابعة نوعية الخدمة الصحة المقدمة للمواطنين وتنفيذ برنامج مسح الامن الغذائي الموسع عن طريق القيام بالجولات الميدانية في الاقضية والنواحي والقصبات التابعة للمحافظة”.

واشارت جواد إلى “وجود فرق طبية وصحية مشكلة وبالتعاون مع باحثون متخصصون بالصحة العامة وشعبة الاحصاء سوف يعملون لمدة شهر كامل وسيتم توزيع تلك الفرق ضمن الرقع الجغرافية المخصص لها بحيث تعمل كل فرقة في كل قضاء وتختص ب 7 عوائل يومية ولمدة 25 يوم بالإضافة الى 5 ايام تقضيها تلك الفرق في مخيمات النازحين للاطلاع على المشاكل الصحية والنفسية وسوء التغذية التي يعانون منها تلك العوائل”.

وأضافت جواد، “بينما سيقتصر عمل فرق مسح الامن الغذائي التابعة لدائرة صحة صلاح الدين / وحدة الام والطفل على فحص الاطفال دون سن الخامسة من العمر من الناحية الصحية وذلك باخذ مقياس الطول والوزن بالاضافة الى فحص النساء المتزوجات ( الحوامل والرضع ) للتعرف على حالتها الصحية وذلك بارسال النتائج التي يتم الحصول عليها من تلك الفحوصات الى جهات مختصة ومعنية في وزارة الصحة والبيئة للوصول الى التقيم النهائي للحالة الصحية للنساء والاطفال الذين خضعوا لفحوصات واجراءات الفرق الصحية المشكلة ضمن مسح الامن الغذائي”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here