نقابة الصحفيين تطالب العبادي بتشكيل لجنة تحقيقية لكشف ملابسات “انتحار” إعلامي

0
460

العبادي

المعلومة/بغداد..

طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن ملابسات “انتحار” الإعلامي ومقدم البرامج كرار الدبياني الذي قيل إنه انتحر برمي نفسه من اعلى جسر الجادرية.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إنه “يطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للكشف عن ملابسات إختفاء الزميل كرار الدبياني الصحفي ومقدم البرامج في قناة الإشراق الفضائية الذي فقد الإتصال به فجر اليوم الأحد بعد إجرائه إتصالا مع زميل له وإبلاغه إنه سينتحر بحسب ماأشيع من أخبار”.

وأضاف البيان، أن “المرصد يشكك في إدعاءات الإنتحار ويدعو الى الكشف عن جريمة قتل متعمدة ربما حتى لو كانت عن طريق قتل الزميل الدبياني غرقا في نهر دجلة”.

واوضح المرصد، أن “السلطات الأمنية العراقية تشير تحقيقاتها الأولية الى أن أجهزتها تحاول العثور على جثة الزميل الدبياني من خلال البحث عنها في مياه نهر دجلة بعد إشارات الى أنه ألقى بنفسه من أعلى جسر الجادرية وهو الأمر الذي يثير المزيد من الشكوك في دوافعه للإنتحار خاصة وإنه يعيش ظروفا طبيعية ولايعاني من مشاكل نفسية وهو يعمل بإنتظام ويقدم برامج تلفزيونية، وسبق أن شارك في دورات تطويرية قبل مدة قصيرة كانت الأخيرة منها في العاصمة اللبنانية بيروت عاد منها وهو في وضع ملائم”.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here