الكشف عن “ضغوط أمريكية كبيرة” لإبعاد العراق عن التحالف الرباعي

0
349

اسكندر وتوت

 

المعلومة/ بغداد..

كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الأحد، عن تعرض الحكومة العراقية إلى “ضغط كبير” من قبل الولايات المتحدة بهدف إبعاد العراق عن التحالف الرباعي، وفيما انتقد تصريحات لمسؤولين أمنيين توقعوا اقتحام الفلوجة خلال “ساعات”، أكد أن عملية تحرير المدينة “ليست سهلة”.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “هناك ضغطا أمريكيا كبيرا على الحكومة لإبعاد العراق عن التحالف الرباعي، في حين أن هذا التحالف فيه فائدة للعراق أكثر من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن “على العراق التحرك باتجاه سوريا وروسيا وإيران لأن ذلك يصب في مصلحته”.

وأضاف وتوت أن “عملية تحرير الفلوجة مستمرة والمسألة ليست سهلة، لأن الإسراع في العمليات يكلف خسائر أكثر”، لافتا في الوقت ذاته إلى أن “تصريحات بعض القادة الأمنيين باقتحام الفلوجة خلال ساعات غير مقبولة”.

وتابع وتوت، أن “تصريحات ساسة داعش تأتي من أجل التأثير على معنويات الحشد الشعبي والجيش والقوات الأمنية”، داعيا في الوقت ذاته إلى “الاستمرار بالقتال لحين تحقيق النصر على الأوغاد”.

وكان وزراء دفاع روسيا وإيران وسوريا عقدوا يوم الخميس الماضي اجتماعا في طهران لمناقشة الاوضاع السورية وقضايا مكافحة الارهاب.انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here