الازوري يعول على بوفون لخطف نقاط اليورو الثلاث امام بلجيكا

0
358

بوفون

المعلومة/بغداد..

يعول المنتخب الإيطالي على مصدر الإلهام الأول الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون أملا في تحقيق المفاجأة والفوز على نظيره البلجيكي المصنف الثاني على العالم.

وقال تشيرو إيموبيلي مهاجم المنتخب الإيطالي في تصريحات لوسائل الإعلام “جيانلويجي بوفون؟ إنه مرجعية بالنسبة لنا، وبطل مثله مثل (لاعب الوسط) دانيلي دي روسي و(جورجيو) كيليني”.

وأضاف “هناك بعض اللاعبين بمثابة قدوة لنا، إنه شخص إيجابي وفي مثل هذه البطولة المهمة فإن وجوده سيكون مهما بالنسبة لنا”.

ويشارك بوفون (38 عاما) في تاسع بطولة كبرى مع منتخب الأزوري، حيث بلغت مسيرته ذروتها في 2006 عبر التتويج بلقب مونديال ألمانيا، لكن مسيرته شهدت كبوات أيضا مثل المباراة التي خسرها المنتخب الإيطالي على يد إسبانيا في نهائي يورو 2012، كما فشل في قيادة بلاده إلى أبعد من دور المجموعات في بطولات أخرى.

ورغم فشل أي فريق في الفوز على إيطاليا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، فإن بوفون يدرك أن الجيل الحالي لبلاده يفتقد القدرات التي كان يمتلكها الفريق في السابق، وبالتالي فهو يتعامل بواقعية في هذا الشأن.

وقال بوفون في مقابلة مع “فرانس فوتبول” مؤخرا “أضع إيطاليا خلف المرشحين الرئيسيين، بعد ألمانيا، فرنسا، إسبانيا وبلجيكا، وهي المنتخبات التي أضعها في المقدمة”.

ويخشى الإيطاليون من القدرات الهائلة لمنتخب بلجيكا، لكن رغم كل شيء تبقى هناك دعوات لعدم الاستسلام حتى لا يخسر الفريق المباراة حتى من قبل أن يخوضها.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here