الظواهري يبايع هيبة الله زعيم حركة طالبان الجديد

0
215
ايمن الظواهري، رهبر سازمان القاعده
ايمن الظواهري، رهبر سازمان القاعده
ايمن الظواهري، رهبر سازمان القاعده

 

المعلومة/بغداد..

بايع زعيم تنظيم القاعدة الارهابي أيمن الظواهري، السبت، الزعيم الجديد لحركة طالبان الأفغانية هيبة الله أخندزاده الذي عُين الشهر الماضي بعد مقتل سلفه أختر منصور في ضربة جوية.

وفي تسجيل صوتي بث عبر الإنترنت اطلعت عليه وكالة /المعلومة/ أكد الظواهري “استمرارا تنظيمه القاعدة في القتال بكل الجبهات”، وبوصفه، بحسب التسجيل، أميرا للقاعدة الاجرامية فانه تقدم بـ “البيعة” لزعيم طالبان الجديد هيبة الله كما كان يفعل زعيم القاعدة الهالك أسامة (بن لادن)، حين منح ماتسمى بالبيعة لزعيم طالبان الملا عمر، الذي قتل قبل عامين تقريباً.

وقال الظواهري، في التسجيل، أن “التنظيم يبايع على إقامة الشريعة”، المزعومة، فيما تبرء زعيم القاعدة من أي “عهد أو اتفاق أو ميثاق مع الهيئات والمنظمات الدولية كهيئة الأمم المتحدة وغيرها”.

وكانت حركة طالبان قد اعلنت في وقت سابق على تعيين هيبة الله أخندزاده زعيماً لها بعد مقتل زعيمها السابق آختر منصور بغارة جوية على الحدود الباكستانية.

ويعد تنظيم القاعدة الاجرامي منذ تاسيسه على يد اسامة بن لادن الذي قتل، في وقت سابق، الحليف الاكبر لحركة طالبان الافغانية والتي دعمت التنظيم وغذته وحمته على على مدى اعوام عديدة، حتى دخول القوات الامريكية والقوات المتحالفة معها الى افغانستان واسقاط حكم طالبان.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here