نائبة تتهم النجيفيان بالتخابر مع قادة التنظيمات الإرهابية

0
453

النجيفيان

المعلومة /خاص/..

اتهمت النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي، الجمعة، رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي وشقيقه أثيل النجيفي بالتخابر مع قادة التنظيمات الإرهابية لتحقيقِ مصالح مشتركة بين الطرفين، فيما دعت الحكومة العراقية لضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لردع تصريحاتهم الطائفية.

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الأخوان أثيل وأسامة النجفيان يسعيان  لتأسيس إقليمٍ سني في المحافظات الغربية في مرحلة ما بعد التحرر من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي وبمساعدة بعض الدول المعادية للعراق”، مبيناً أن “التعامل مع تلك الدول يتم بصورة غير مباشرة من خلال قادة التنظيمات الإجرامية التي تدعمها”.

وأضافت أن “التحركات الغريبة لأثيل النجيفي وتقربه من تركيا تفسر انه يسعى من خلال ذلك لاستقطاع مدينة الموصل وضمها للأراضي التركية، فضلاً عن تصريحاته الطائفية التي تصدر بين فترة وأخرى”، داعيةً الحكومة العراقية لــ” ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لردع تجاوزات النجيفيان والحد من تصريحاتهم الطائفية التي تستهدف وحدة البلاد”.

وكان رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي قد حذر، الأسبوع الماضي، من خروج تنظيم أشد عداوة وشراسة من داعش الإجرامي خلال الفترة المقبلة، أذا لم يكن حاكم البلاد من الطائفة السنية. انتهى25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here