أمنية بغداد تعتزم مراجعة المواد الفيلمية لتفجير بغداد الجديدة لمعاقبة القادة المقصرين

0
316

تفجير

المعلومة /خاص/..

تعتزم اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد إصدار توصيات رقابية إلى قيادة عمليات العاصمة تتضمن طلب المواد الفيلمية الخاصة بتفجير منطقة بغداد الجديدة بهدف معرفة أسباب تكرار الخروق الأمنية في تلك المنطقة، فضلاً عن معاقبة القادة الأمنيين المتخاذلين بأداء مهامهم.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “استهداف العصابات الإجرامية منطقة بغداد الجديدة بصورة متكررة بوساطة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة أمرٌ يتعلق بضعف الجهد الاستخباري في تلك المنطقة، فضلاً عن وجود تغرة أمنية ممتدة إلى مناطق حزام بغداد”، مبيناً أن “العناصر الإرهابية تحاول استغلال الوضع السياسي المتأزم في البلاد لتغطية انكسارها في المناطق التي فقدت السيطرة عليها من خلال استهداف المدنيين بالسيارات المفخخة”.

وأضاف أن “اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة ستصدر توصيات رقابية لقيادة عمليات بغداد تتضمن عرض المواد الفيلمية على أعضاء اللجنة لمعرفة أسباب تكرار الخروق، فضلاً عن تباطؤ السيطرات الأمنية المتواجدة هناك، إضافة لمعاقبة بعض القادة المتخاذلين في أداء مهامهم”.

وسقط عددٌ من المواطنين بين شهيد وجريح بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، فيما بلغت الحصيلة النهائية للتفجير ستة شهداء وعدد من المصابين بجروح متفاوتة بحسب الناطق الرسمي لوزارة الداخلية سعد معن. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here