العمل تطلق الدفعة الثانية من إلاعانات الاجتماعية الشهر الجاري

0
22909

وزارة العمل

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية, الخميس, إطلاق الدفعة الثانية من اعانات الحماية الاجتماعية في شهر حزيران الجاري، مؤكدة ان الوجبة الجديدة تضم اسماء الفا و226 امرأة ايزيدية ناجية من عصابات داعش الإجرامية.

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إنها “أنهت استعداداتها اللازمة لاطلاق الدفعة الثانية من اعانات الحماية الاجتماعية الخاصة بالعام الجاري 2016 وذلك خلال شهر حزيران الجاري للمشمولين المستفيدين البالغ عددهم 45 الفا، و559 مستفيدا في بغداد والمحافظات، منهم 20 الفا، و29 من فئة الرجال، و25 الفا، و530 من فئة النساء”.

وأشار إلى ان “هذه الدفعة ستضم اسماء الوجبة الاولى للايزيديات الناجيات من عصابات داعش الارهابية البالغ عددهن الفا و226 وذلك بعد شمولهن ببرنامج الاعانة الاجتماعية واصدار البطاقات الذكية لهن”.

وأوضح البيان أن “اجراءات الشمول تمت بعد اجراء زيارات ميدانية من قبل قسم المتابعة في دائرة رعاية المرأة ومفوضية حقوق الانسان الى مخيمات النزوح واماكن ايوائهن”.

وأشار إلى أنه “سيتم اطلاق مبالغ الملحق الاول من الدفعة الاولى لهذا الشهر التي وزعت شهر نيسان الماضي وذلك من الذين لم يتسلموا الاعانة نظرا لعدم تحديث بياناتهم او لاسباب فنية او اجرائية”، داعيا جميع المستحقين ممن توقفت اعاناتهم لاسباب تتعلق ببياناتهم الشخصية الى “مراجعة الوزارة من اجل اعادة اطلاق اسمائهم ضمن الدفعات المقبلة”.

وتابع البيان, أن “الوزارة كانت قد خاطبت وزارة المالية من اجل اطلاق المبالغ مطلع الشهر الجاري، لكن انعدام السيولة النقدية ادى الى تأخر الموافقة على اطلاق المبلغ، فضلا عن ان المبالغ الكبيرة تحتاج الى موافقة من رئاسة الوزراء وذلك حرصا على المال العام”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here