الطليباوي يحذر من “حرب استنزاف” في حال إبعاد الحشد الشعبي عن معركة تحرير مركز الفلوجة

0
403

الطليباوي

المعلومة /خاص/..

حذر المتحدث العسكري بإسم عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، الثلاثاء، من ان أبعاد الحشد الشعبي عن تحرير مركز الفلوجة سيمهد بقلب معادلة المعركة إلى حرب استنزاف بالنسبة للجيش العراقي، باعتبار الأخير لا يمتلك خبرات خوض حرب الشوارع، فيما أشار إلى أن القطعات العسكرية تنتظر ساعة الصفر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لبدء اقتحام مركز المدينة.

وقال الطليباوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الجهد الهندسي المكلف بإزالة الألغام باشر بتطهير جميع المواد المتفجرة من الطرق الرئيسة والفرعية التي ستسلكها القوات الأمنية المشاركة بتحرير مركز مدينة الفلوجة”، مبيناً أن “القطعات العسكرية أعلنت انها على أهبة استعدادها لاقتحام مركز المدينة وتحرير المدنيين من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي إلا أنها تنتظر إطلاق ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة”.

وأضاف أن “أبعاد الحشد الشعبي عن عملية تحرير مركز الفلوجة من سيطرة إرهابيي داعش سينعكس سلباً على طبيعة المعركة وسيحولها لحرب استنزاف لقدرات الجيش العراقي ما يمهد لخسارتهم المعركة”، لافتا إلى أن “الجيش لم يتم تدريبه على حرب الشوارع، إلا قليلا”.

 

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، (في 22 من أيار الماضي) عن انطلاق عملية تحرير الفلوجة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، فيما تمكنت القطعات العسكرية من تحرير مناطق السجر والصقلاوية والتفاحة ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، فضلاً عن اقتحام مركز مدينة الفلوجة من قبلِ جهاز مكافحة الإرهاب خلال الأيام الماضية. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here