صحيفة: الجيش لن يكون قادرا على اقتحام الفلوجة دون مشاركة الحشد الشعبي

0
239

 

القوات والحشد

المعلومة/بغداد..

رأت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الثلاثاء، أن الجيش العراقي لن يكون قادرا على اقتحام مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار دون مشاركة قوات الحشد الشعبي واسنادها، مشيرة إلى أن الجيش لم يتمكن من تحرير مدينة واحدة عقب سقوط الموصل.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الجيش العراقي سيكون غير قادر على خوض أي عملية تحرير للمدن الخاضعة لسيطرة داعش، من دون مشاركة، أو إسناد على الأقل، من قبل الحشد الشعبي”.

وأضافت الصحيفة أنه “لم يسجل للجيش العراقي أنه تمكن من تحرير مدينة واحدة، بعد تاريخ التاسع من حزيران 2014، باستثناء مدينة الرمادي، التي ساهم الحشد الشعبي في تطويقها تاركاً للجيش مهمة الدخول إليها”، محذرة من “إسناد مهمة مسك المناطق المحررة للشرطة المحلية، لكون التجارب أثبتت فشلها في هذه المهمة”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي قوله، إن “معركة الفلوجة هي المعركة الأولى التي يشارك فيها الجيش العراقي بهذه الكثافة، حيث شاركت ثلاث فرق، حتى الآن، في العملية”.

وفيما لم يبدِ الأسدي تفاؤله بنجاح مهمة الجيش في اقتحام الفلوجة، بحسب الصحيفة، أبدى ارتياحه مشاركة قوات الشرطة الاتحادية في العملية، مؤكداً أن “تلك القوات شاركت في غالبية المعارك، وكان لها دور كبير في تحرير المدن ومسك الأرض”. انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here