مفتشية الداخلية تلقي القبض على 13 شاحنة محملة بالبضائع بتهمة التهرب الضريبي

0
268

وزارة الداخلية

المعلومة/ بغداد/..

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية, الأحد, عن إلقاء القبض على 13 شاحنة محملة بالبضائع بتهمة التهرب الضريبي في سيطرة بغداد/ واسط.

وقال النمتب في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمنت اليوم, من القبض على ١٣ شاحنة محملة بالبضائع دون مرورها بنقاط التفتيش والتحاسب الضريبي وذلك في سيطرة بغداد / واسط”.

وأضاف أنه “عملية القبض تمت بعد تدقيق أوراق الشاحنات والبضائع حيث تبين أن أصحاب الشاحنات لم يدفعوا الرسوم الكمركية ولم يتحاسبوا ضريبياً مع مفرزة الكمارك المتواجدة في سيطرة بغداد/ واسط”.

وأوضح المكتب أنه “بعد التحقيق مع أصحاب الشاحنات اعترفوا بعدم دفعهم للرسوم الكمركية بالاتفاق مع موظفي الكمارك وضباط السيطرة وذلك بالسماح لهم بالمرور من السيطرة ودخولهم إلى بغداد دون تفتيش أو التحاسب معهم كمركياً مقابل دفع 1500 دولار عن كل شاحنة لضباط السيطرة وموظفي الكمارك”.

وأشار إلى أن “اعترافات سواق الشاحنات أفادت أن الشاحنة تمر بعد الاتفاق مع ضباط السيطرة وموظفي الكمرك ويكون تسليم المبلغ المتفق عليه في منطقة جميلة التجارية”.

وأكد أنه “تم تدوين أقوال السائقين واعترافاتهم وصدقت لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفهم وحجز الشاحنات وحمولاتها لغرض التحقيق معهم لكشف المتورطين معهم في الجريمة”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here