الحكومة تصدر عدة قرارات لدعم الصناعة المحلية

0
369

المكتب

المعلومة /بغداد/..

أصدرت الحكومة العراقية، الأربعاء، عدة قراراتٍ رئيسية لدعم الصناعة المحلية بهدف النهوض بواقع الاقتصاد المحلي، فيما كشفت عن نسب القروض الممنوحة لمختلف القطاعات.

وقال المتحدث بإسم الحكومة سعد الحديثي في كلمة متلفزة تابعتها /المعلومة/ إن “القرارات الحكومية الصادرة تتضمن تأهيل المصانع المنتجة بمختلف الصناعات والبالغ عددها 332، فضلاً عن تصنيع المواد الأولية بمختلف أنواعها وتشجيع إقامة المشاريع داخل المدن الصناعية”، مبيناً أن “الحكومة تسعى لتقليل استيراد السلع والخدمات وتعزيز دور الصناعة المحلية من خلال تشجيع الصادرات الوطنية المنافسة لسلع الدول الأخرى”.

وأضاف أن “القرارات الداعمة للمشاريع الصناعية تضمنت تقليل الطلب على العملة الأجنبية وخفض مبيعاتها بنسبة 10%، إضافة لإطلاق قروض ميسرة لدعم إقامة المشاريع الصناعية في البلاد”.

وتابع الحديثي أن “الحكومة خصصت مبلغ 500 مليون لدعم المشاريع الصغيرة، و600 مليون للمتوسطة، فضلاً عن تخصيص 20 ملياراً لدعم المشاريع الكبيرة”، موضحاً أن “الفائدة المترتبة على تلك القروض هي 4%”.

وبين أن “الشروط التي وضعتها الحكومة لمنح القرض هو تقديم دراسة تفصيلة عن المشروع للجان المشرفة، إضافة إلى أن يكون المتقدم للحصول على القرض بعمر 22 عاماً وبكامل الأهلية”. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here